«الريان» تدشن موقعها الإلكتروني وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي

يوليو 2017

دشنت مجلة الريان منتصف شهر يونيو ٢٠١٧م موقعها الإلكتروني الجديد، الذي يعد نافذة للقارىء لمتابعة المجلة على الشبكة العنكبوتية، وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
الموقع صمم ليكون سلساً، وليمنح القارىء انطباعاً وكأنه يتصفح المجلة بيديه، كما يتيح للقارىء العديد من المزايا، مثل البحث عن الأعداد السابقة، ومشاركة المواضيع والأعداد عبر البريد ومواقع التواصل الاجتماعي، والتعليق على الموضوعات وإبداء الملاحظات، ليكون بذلك حلقة وصل بين القراء وطاقم المجلة.
وفي بداية حفل التدشين رحب رئيس التحرير الأستاذ حمد بن سلمان الكواري بالحضور والضيوف، الذين لبوا دعوة المجلة للمشاركة في تدشين الموقع والمقر الجديد لها، وقال إن موقع المجلة كان قد انطلق منذ عامين تقريباً، وجُدّد مؤخراً لمواكبة التطورات التي حدثت في العالم وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح الموقع أكثر تميزاً في الشكل والمضمون.
وأضاف رئيس التحرير: «الموقع الإلكتروني لمجلة الريان يعد من أقوى المواقع الإلكترونية في قطر، وقد وجد ردود أفعال إيجابية جدًا في الفترة الأخيرة، وهو ما نسعى لاستثماره في تعزيز ثقة الجمهور والقراء، وتقديم الموقع بشكله الجديد ومضمونه الفريد جاء لنصل إلى أفضل مستوى ممكن وإرضاء جميع الأذواق».
وفي حفل التدشين قدم المشرف على موقع المجلة عرضاً تفصيلياً حياً للموقع أمام الحضور، شارحاً أقسام الموقع وما يتميز به من تقنيات حديثة، وأهم الأيقونات التي تمكن القارئ من الاستمتاع بتصفح المجلة.
حضر الحفل كل من السيد خالد الهتمي مدير إدارة تقنية المعلومات بشركة الريان، والسيد شبيب بن عرار النعيمي مدير مركز قطر للشعر «ديوان العرب» بوزارة الثقافة والرياضة، والسيد مقيم الخيارين رئيس تحرير مجلة بروق، التي تتعاون مع مجلة الريان من خلال اتفاقية تعاون مشترك، والسيد فالح حسين الهاجري نائب رئيس تحرير جريدة الشرق، مدير إدارة الدراسات والبحوث بوزارة الثقافة والرياضة، وكان يشغل منصب سكرتير التحرير في بداية انطلاق المجلة، كما حضر عدد من الصحفيين والإعلاميين من وسائل الإعلام المحلية، وكان لقناة الريان الفضائية حضور بارز من خلال توثيق التدشين وبثه على القناة.
وقال الشاعر شبيب بن عرار النعيمي مدير مركز «ديوان العرب» إن تدشين الموقع الجديد لمجلة الريان حدث متميز، متمنياً أن تظل مجلة الريان محافظة على مكانتها واسمها بين المجلات والصحف المحلية والخليجية، فقد حققت نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة، سواء فيما تقدمه من محتوى مميز، أو في دعمها للشعراء والأدباء والمفكرين، وتغطيتها للمناسبات الثقافية.
وأضاف أن هناك شراكة بين مجلة الريان ومركز «ديوان العرب» لدعم الشعراء وتنظيم الأمسيات الشعرية والاهتمام بجميع ما يعمل على زيادة الحراك الثقافي في الساحة المحلية.
من جانبه قال رئيس تحرير مجلة بروق إنه يبارك لمجلة الريان هذه الخطوة المهمة في مسيرتها، متمنياً أن يشكل الموقع إضافة حقيقية للإعلام القطري.
وأضاف أن مجلة بروق مكملة لمجلة الريان، وأن هناك تعاوناً مستمراً بين طاقمي المجلة في تبادل المواضيع والمواد الأرشيفية.
وفي ختام التدشين سلم رئيس تحرير مجلة الريان دروعاً تذكارية لكل من الشاعر شبيب بن عرار النعيمي مدير مركز ديوان العرب، والسيد مقيم الخيارين رئيس تحرير مجلة بروق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *