i_2916

حلقة خاصة عن احتفال مجلة الريان بليلة القرنقعوه على قناة الريان

يوليو 2017

خصصت قناة الريان الفضائية حلقة خاصة عن احتفال مجلة الريان بليلة القرنقعوه بمقرها الجديد بسوق واقف.
الحلقة قدمتها كل من المذيعتين خلود مطر وشايعة الفاضل، وأعدتها فاطمة خالد جوهر، وأخرجها عبدالله الأنصاري، وكانت ضيفة الحلقة الوالدة صالحة يعقوب العلي (أم فهد).
وقالت فاطمة خالد معدة البرنامج إن حلقة القرنقعوه التي بثت من مقر مجلة الريان جاءت لمشاركة الأطفال احتفالاتهم بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا، وهي ليلة النصف من رمضان.
ووزعت الوالدة أم فهد بعض المكسرات والحلوى على الأطفال الذين حضروا لمقر المجلة وهم يتغنون بأغنية القرنقعوه، واستذكرت بعض الذكريات المرتبطة بهذه المناسبة قائلة إنها قديماً كانت تساعد والدتها في خياطة الدراعة الخاصة بهذه الليلة، مشيرة إلى أن الفتاة في الماضي كانت تساعد أمها في أعمال المنزل قبل أن يتجاوز عمرها ٨ سنوات.
وقالت المذيعة خلود مطر إن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها حلقة خاصة عن القرنقعوه من سوق واقف، مشيرة إلى أن تقديم الحلقة وسط أجواء مليئة بمرح الأطفال وهم يؤدون أغاني القرنقعوه ويلبسون الملابس التقليدية والتراثية شكل تجربة جميلة.
وليلة القرنقعوه عادة تراثية قديمة يحتفل فيها الأطفال ويحتفي بهم أهلهم تكريماً لهم ومكافأة على إتمام صيام نصف شهر رمضان وتشجيعاً على الاستمرار لإكمال صوم باقي الشهر، وعادة ما تحتفل الأسر القطرية والمؤسسات الثقافية بهذه الليلة في منتصف شهر رمضان المبارك من كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *