الفنان الكويتي خليل محمد إسماعيل.. مشوار حافل بالأعمال الفنية

مارس 2019

ولد الفنان الكويتي خليل إسماعيل عام ١٩٤٧، وبدأ مشواره الفني في بداية الثمانينيات، والتحق بفرقة مسرح الخليج العربي، وترأس لجنة العلاقات العامة بالفرقة لفترة من الوقت.وفي عام ١٩٨٢ شارك الفنان خليل إسماعيل في الفيلم المصري «غريب في بيتي»، بمشاركة سعاد حسني ونور الشريف.
وقدم الفنان الراحل عدة أعمال مع نخبة من الفنانين الكويتيين والعرب، أبرزهم مريم الغضبان، ومحمد المنصور، وحياة الفهد، وأحمد الصالح، وخالد النفيسي، وسعاد عبدالله، وغانم الصالح، وعبدالرحمن العقل، وانتصار الشراح، وعبدالناصر درويش، ومنصور المنصور، وباسمة حمادة، وهدى حمادة، وعبدالحسين عبدالرضا، وسعد الفرج، وعبدالعزيز النمش، وعلي المفيدي، وداود حسين.
أبرز المسلسلات
اشترك الفنان خليل إسماعيل في العديد من المسلسلات، أبرزها: «حبابة»، و«طيبة وبدر»، و«امرأة قالت لا» – سهرة تلفزيونية، و«درب الزلق»، و«مذكرات جحا»، و«الدانة»، و«خرج ولم يعد»، و«علاء الدين»، و«الجوهرة»، و«العتاوية»، و«فتى الأحلام»، و«خالتي قماشة»، و«فاقد»، و«زوجة بالكمبيوتر»، و«نصيب»، و«الحادث» – سهرة تلفزيونية، و«الخروج من الهاوية»، و«عش الزوجية»، و«قاصد خير»، و«ميزان العدالة»، و«يوميات متقاعد»، و«باحث في الديرة».
الأعمال المسرحية
ومن أبرز الأعمال المسرحية التي شارك فيها الفنان الراحل: «1، 2، 3، 4 بم»، و«السندباد البحري»، و«البساط السحري»، و«الحلاق»، و«يا معيريس»، و«بالمشمش»، و«رجل مع وقف التنفيذ»، و«شيكات بدون رصيد»، و«بيت العزوبية»، و«أرض وقرض»، و«الكرة مدورة»، و«إذا طاح الجمل»، و«انتخبوا أم علي»، و«ولعها شعللها».
وتوفي خالد إسماعيل إثر أزمة صحية سافر بسببها إلى لندن، وتوفي هناك في يناير ٢٠٠٨ عن عمر ناهز ٦١ عاماً، وكان قد توقف عن العمل الفني منذ عام ١٩٩٨م بسبب حالته الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *