نظمه مركز شباب سميسمة بمشاركة 64 شركة محلية معرض كشتة.. وجهة المواطنين من سكان المناطق الشمالية

نوفمبر 2019

شهد معرض كشتة الثامن للوازم الرحلات البرية والبحرية ومعدات التخييم، الذي أقامه مركز شباب سميسمة للعام الثامن على التوالي، إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في مجال الرحلات البرية والبحرية.
وحرصت الجهة القائمة على المعرض على التنويع وإضافة بعض التحديثات خلال هذه النسخة، مثل قسم أدوات الرحلات والخيام المستعملة، بالإضافة إلى مشاركة خمس شركات متخصصة في تجهيز وتصنيع الكبائن.
المعرض انطلق في الثالث من أكتوبر الماضي، واستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه بعد تمديده يومين إضافيين استجابة لرغبة الجمهور الغفير، الذي توافد على المعرض منذ يوم انطلاقته حتى آخر يوم.
وشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات المتخصصة في مجال الرحلات البرية والبحرية، فقد بلغ عدد الشركات 64 شركة مختلفة ومتخصصة في مجال بيع وعرض الأدوات البرية والبحرية ومعدات التخييم، إضافة إلى بعض الشركات الأخرى.
ومقارنة بالعام الماضي، شهد المعرض زيادة في عدد الشركات المشاركة بنسبة ١٥٪، علماً بأن هناك شركات عبرت عن رغبتها في المشاركة لكن ذلك لم يكن ممكناً بسبب عدم وجود أماكن شاغرة، وهنا لا بد من الإشارة إلى أن جميع الشركات المشاركة في المعرض من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهناك بعض الشركات الوطنية التي بدأت نشاطها من خلال معرض كشتة.
وأثنى عدد من المواطنين على فكرة إقامة معرض كشتة للوازم الرحلات البرية والبحرية ومعدات التخييم، خاصة أنه يخدم سكان المناطق الشمالية، راجين أن يشهد المعرض المزيد من التوسع خلال النسخ المقبلة مع تمديد مدة إقامته.
من جهة أخرى أكد القائمون على المعرض أنه سيشهد تطوراً خلال السنوات المقبلة، مع وجود أفكار ومقترحات من الممكن العمل بها وتنفيذها، وذلك سعياً لتطوير هذا المعرض الذي يلبي تطلعات المواطنين من مختلف مناطق الدولة، لا سيما الشمالية منها.
وشارك في معرض كشتة هذا العام 14 أسرة من الأسر المنتجة، وقد استطاعت أن تقدم للجمهور منتجات متنوعة ذات جودة عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *