منافسات النسخة الأولى لمهرجان مزاين نخبة قطر للأصايل تستقطب الجمهور

أبريل 2020

اختتمت الشهر الماضي منافسات النسخة الأولى لمهرجان مزاين نخبة قطر للأصايل 2020، الذي أقيم على مدار يومين في سوق الوكرة القديم، تحت إشراف اللجنة المنظمة لسباق الهجن برعاية المكتب الهندسي.
واشتملت منافسات المهرجان على 6 أشواط، بواقع 3 أشواط للمفاريد ومثلها للحقايق، وذلك وسط حضور جماهيري كبير من الملاك وعشاق الرياضات التراثية، وكانت المنافسات مثيرة للحماس.
وقال السيد عبد الرحمن النعمة، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، في تصريح صحفي: «خرجنا بمهرجان مزاين نخبة قطر للأصايل عن الروتين المعتاد، فقد اخترنا منطقة سياحية وهي سوق الوكرة القديم بدلاً من الشحانية»، مشيراً إلى أنه ولأول مرة تقام مهرجانات الأصايل في الفترة المسائية تحت الأضواء، على عكس المهرجانات السابقة التي كانت في الفترة الصباحية فقط.
وأضاف: «هذا التغيير أحدث نجاحاً كبيراً، لا سيما من جانب الإقبال الجماهيري الذي فاق كل التوقعات، خاصة أن المكتب الهندسي أراد أن يبرز التراث القطري الثري أمام الجماهير من السائحين والمقيمين، ولهذا وجدنا إقبالاً جماهيرياً كبيراً»، مبيناً أن مستوى المنافسة جاء قوياً للغاية.
من جانبه، أعرب حمد مبارك الشهواني، نائب رئيس المهرجان، عن سعادته بنجاح المهرجان، وقال إن إقامة مهرجان للأصايل في سوق الوكرة القديم فكرة رائعة، ولاقت نجاحاً ورواجاً جماهيرياً كبيراً، و«لهذا أتمنى أن يستمر هذا المهرجان كل عام، لأن زيادة الفعاليات الخاصة برياضة الآباء والأجداد أمر مطلوب من جميع أبناء قطر»، مشيراً إلى أن المهرجان شهد مستويات عالية، لأن كل المتنافسين أصحاب ألقاب وسبق لهم التتويج في عدد من المهرجانات الكبرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *